التخطي إلى المحتوى الرئيسي

لجنة وزارية تتفقد سير العملية الامتحانية كلية الهندسة بجامعة ديالى





زارت لجنة وزارية كلية الهندسة جامعة ديالى وذلك ضمن متابعة سير الامتحانات النهائية للعام الدراسي (2018/2017)، والمتمثلة بمجموعة من السادة تدريسيي جامعة الانبار، وبصحبة السيد مساعد رئيس جامعة ديالى للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور علي لفتة عباس.
كان في استقبال اللجنة السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبدالمنعم عباس كريم، حيث زارت اللجنة القاعات الامتحانية مطلعة على سير العملية الامتحانية بكافة جوانبها، فقد استفسر أعضاء اللجنة الوزارية لدى تجوالهم في القاعات الامتحانية عن طبيعة الأسئلة من خلال اللقاء المباشر مع الطلبة، بالإضافة الى تدقيق خارطة توزيع الطلبة على تلك القاعات وفق القوائم المعلنة، وكذلك الكوادر المكلفة بمراقبة القاعات الامتحانية و كما مؤشر في القوائم والأوامر الادارية المعنية بهذا الشأن، كما اطلعت اللجنة الوزارية على عمل اللجان الامتحانية في الأقسام العلمية.
السيد عميد الكلية أوضح للموقع الالكتروني وعلى هامش الزيارة أهمية هذه الزيارات لما لها من دور كبير في دعم وترصين العملية التعلمية من خلال ادامة التواصل بين المؤسسات التعليمية معربا عن تقديره للسادة رئيس وأعضاء اللجنة، كما أضاف بان عمادة الكلية واللجنة الامتحانية المركزية وكافة اللجان الامتحانية المشكلة في الأقسام العلمية تواصل جهودها الحثيثة لغرض إتمام العملية الامتحانية على اتم وجه، مبينا بان عمل هذه اللجان يستمر الى ما بعد نهاية الدوام الرسمي لغرض استكمال الاعمال الموكلة لها ضمن التوقيتات المخطط لها والمعد لها مسبقا، موكدا سيادته بعدم ادخار أي جهد في سبيل ذلك واختتم حديثه بتمنياته بالتوفيق والنجاح للطلبة الأعزاء في أداء امتحاناتهم ومشوارهم الدراسي.





                                        للمزيد من المعلومات اضغط من هنا  او من هنا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية عن الميكانيك الحسابي



برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقة نقاشية القاها  (م.د. زيد سالم حمودي ) بعنوان :
مواضيع من الميكانيك الحسابي
هدفت الحلقة النقاشية الى التعرف على موضوع الميكانيك الحسابي باعتباره من المواضيع المهمة التي اصبحت تصب في صلب تخصص الهندسة الميكانيكية . حيث شرعت بعض الجامعات العالمية على استحداثه كفرع من فروع الهندسة الميكانيكية وللدراستين العليا و الاولية . خلال هذه الحلقة النقاشية تم استعراض اهم الاساسيات التي تعمل على بناء هذا التخصص الدقيق  ليشمل الحسابات الدقيقة لجريان الموائع  CFD او مواضيع انتقال الحرارة او حساب الاجهادات على المساحات المتناهية في الصغر و غيرها من التطبيقات الهندسية الميكانيكية لذلك اصبح بالإمكان اعتباره علم تخصصي في الهندسة الميكانيكية .




للمزيد من المعلومات اضغط من هنااو من هنا
كلية الهندسة بجامعة ديالى عضواً منظماً في مؤتمر دولي عالمي في ماليزيا



برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي المحترم وبدعم مادي و معنوي من قبل سيادته ، ومن مبدأ الشراكة البحثية والعلمية والاشراف على المؤتمرات الدولية . اشتركت جامعة ديالى برعاية المؤتمر الهندسي التخصصي الثالث عشر للاتصالات و المقام في ولاية جهور- الماليزية: 13th Malaysia International Conference on Communications
حيث حقق هذا المؤتمر نجاحا عالميا من خلال الدعم المادي والمعنوي الذي قدمته جامعة ديالى وكذلك من خلال المشاركة الفاعلة لكلية الهندسة عن طريق اختيار م.د حسين فالح مهدي احد تدريسيي قسم هندسة الحاسوب عضوا في اللجنة المنظمة ، كما اختير كمراجع للبحوث العلمية لهذا المؤتمر. اضافة الى مشاركته بأربعة بحوث في المؤتمر .






للمزيد من المعلومات اضغط من هنااو من هنا
كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية عن الطرق الحديثة في التحليل الهندسي


برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم هندسة المواد حلقة نقاشية القاها  (أ.م.د. ضياء احمد صلال ) بعنوان :
استخدامات طرق ( DOE ) في التحليل الهندسي
هدفت الحلقة النقاشية الى ايضاح كيفية استخدام الطرق الحديثة في التحليل الهندسي وكيف يتم اختيار المتغيرات التي تدخل ضمن عناصر التجربة و التي بدورها  تؤثر على مخرجات التجارب بشكل عام و الهندسية بشكل خاص . كما تم بيان الاليات المتبعة في كيفية تحليل النتائج عن طريق دراسة الظروف المحيطة بالتجربة على اعتبارها من ضمن المتغيرات الاساسية لإجراء التجربة كونها تختلف من موقع الى اخر ومعرفة مدى علاقتها بالعناصر الخاصة بالتجربة . تعمل الاحتمالية ( Optimization ) على توفير النتائج اما على شكل مخططات او ارقام  والتي تعتمد دقتها على مدى دقة قيم المتغيرات الداخلة .  كما تم اعطاء نماذج عملية لمدى الدقة التي تحققها هذه الطريقة اذا ما قسيت مع الطرق العملية المباشرة .




للمزيد من المعلومات اضغط من هنااو من هنا