التخطي إلى المحتوى الرئيسي

لجنة وزارية تتفقد سير العملية الامتحانية كلية الهندسة بجامعة ديالى





زارت لجنة وزارية كلية الهندسة جامعة ديالى وذلك ضمن متابعة سير الامتحانات النهائية للعام الدراسي (2018/2017)، والمتمثلة بمجموعة من السادة تدريسيي جامعة الانبار، وبصحبة السيد مساعد رئيس جامعة ديالى للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور علي لفتة عباس.
كان في استقبال اللجنة السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبدالمنعم عباس كريم، حيث زارت اللجنة القاعات الامتحانية مطلعة على سير العملية الامتحانية بكافة جوانبها، فقد استفسر أعضاء اللجنة الوزارية لدى تجوالهم في القاعات الامتحانية عن طبيعة الأسئلة من خلال اللقاء المباشر مع الطلبة، بالإضافة الى تدقيق خارطة توزيع الطلبة على تلك القاعات وفق القوائم المعلنة، وكذلك الكوادر المكلفة بمراقبة القاعات الامتحانية و كما مؤشر في القوائم والأوامر الادارية المعنية بهذا الشأن، كما اطلعت اللجنة الوزارية على عمل اللجان الامتحانية في الأقسام العلمية.
السيد عميد الكلية أوضح للموقع الالكتروني وعلى هامش الزيارة أهمية هذه الزيارات لما لها من دور كبير في دعم وترصين العملية التعلمية من خلال ادامة التواصل بين المؤسسات التعليمية معربا عن تقديره للسادة رئيس وأعضاء اللجنة، كما أضاف بان عمادة الكلية واللجنة الامتحانية المركزية وكافة اللجان الامتحانية المشكلة في الأقسام العلمية تواصل جهودها الحثيثة لغرض إتمام العملية الامتحانية على اتم وجه، مبينا بان عمل هذه اللجان يستمر الى ما بعد نهاية الدوام الرسمي لغرض استكمال الاعمال الموكلة لها ضمن التوقيتات المخطط لها والمعد لها مسبقا، موكدا سيادته بعدم ادخار أي جهد في سبيل ذلك واختتم حديثه بتمنياته بالتوفيق والنجاح للطلبة الأعزاء في أداء امتحاناتهم ومشوارهم الدراسي.





                                        للمزيد من المعلومات اضغط من هنا  او من هنا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أحد تدريسي كلية الهندسة ينشر بحث علمي


قام احد  تدريسي كلية  الهندسة/  قسم الهندسة المدنية  م .د قاسم عدنان مهدي بنشر  بحث علمي  بعنوان استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي ((SVM))  لتنبؤ تصرف الاعمده الحجرية المغروسة في التربة الطينية الضعيفة تحت حمل طريق سريع  (Support vector regression-based model for prediction of  behavior stone rcolumn parameters in soft (clay under highway embankment ) في  المجلة   العالمية (Springer/isi)  ذات معامل تاثير.1.7  . تناول البحث طريقة انشاء  السدود الترابية في المنشاءات الهندسية المشيدة المستندة على التربة  الطينية الضعيفة والرخوة والتي تسبب مشاكل كبيرة خصوصا في مايتعلق بهبوط التربة ,حيث  ان الطرق التقليدية لتحليل والتنبؤ بقيمة  الهبوط السطحي للتربة الضعيفة تكون صعبه ومكلفة من حيث حسابها وايجادها في الحقل او في المختبر . وقد تم استخدام طريقة الذكاء الاصطناعي الحديثة ( SVM) للتنبؤ بقيمة الهبوط تحت حمل سده ترابية متغيرة الابعاد الهندسية مع تغير الخواص الهندسية لها والتي تعتبر بيانات مدخله بالاضافة الى تغير خواص العمود الحجري ( SC) المستخدم لمعالجة التربة الضع…
تدريسيان من كلية الهندسة يشاركان في المؤتمر العلمي الدولي التي اقامته مؤسسة IEEE-فرع  العراق



شارك التدرسيان م. م. أحمد محمود جاسم  و م. م.  حيدر نجم عبود  من  كلية الهندسة \ جامعة ديالى  في المؤتمر العلمي الدولي التي اقامته مؤسسة IEEE - فرع العراق في جامعة التنمية البشرية في السليمانية للفترة من 26-27 نيسان 2017 بالبحث الموسوم دراسة شاملة لتقنيات استشعار الطيف الكهرومغناطيسي في شبكات الراديو المعرفي والذي تناول دراسة شاملة لتقنيات استشعار الطيف الكهرومغناطيسي في شبكات الراديو المعرفي والمقارنة بينهم وتحديد إيجابيات وسلبيات كل تقنية واهم الصعوبات التي توجه تقنيات الاستشعار بالنسبة للراديو المعرفي الذي يعتبر تقنية المستقبل في معالجة نقص الطيف وتشغيل أكبر عدد ممكن من المستخدمين والتطبيقات اللاسلكية. وقد حاز البحث على اهتمام الحاضرين وأكدوا أهمية الموضوع في مجال شبكات الحاسبات والاتصالات اللاسلكية في المستقبل.



للمزيد من المعلومات اضغط من هنا او من هنا
حلقة نقاشية بعوان التشفير الكمي

برعاية السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم أقام قسم هندسة الحاسوب في كلية الهندسة حلقة نقاشية بعنوان (التشفير الكمي) على قاعة عمادة الكلية. بينت المحاضرة التي القاها المدرس المساعد ظافر طه شهاب أن التشفير الكمي هو احد الطرق الحديثة المستخدمة في التشفير والتي تعتبر من الطرق غير القابلة للكسر والتي تختلف عن انظمة التشفير التقليدية الاخرى في كونها تعتمد على ميكانيكا الكم وان ميكانيكا الكم هي مجموعة من النظريات الفيزيائية التي ظهرت مؤخرا, وذلك لتفسير الظواهر على مستوى الذرة والجسيمات دون الذرة, بخلاف انظمة التشفير التقليدية التي تعتمد على نظرية الاعداد. وبين أيضاً أنه دعت الحاجة الى ايجاد هكذا نوع من انواع التشفير وذلك لان الطرق التقليدية الاخرى والتي تستمد قوتها من عدم وجود خوارزميات سريعة لتحليل ومعرفة مفتاح التشفير الا من خلال وقت طويل لاجراء هذه العملية, ولكن مع وجود الحواسيب الكمية (quantum computers)  والتي من خلالها تم بناء خوارزميات يمكنها من تحليل ومعرفة المفتاح المستخدم في التشفير في وقت قصير جدا, وبالتالي اصبح من الضروري…