التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كلية الهندسة تناقش رسالة ماجستير عن قابلية القص الثاقب للبلاطات الخرسانية




تم مناقشة رسالة الطالبة ( دنيا خليل اسماعيل ) التي جرت على قاعة عمادة كلية الهندسة يوم الخميس المصادف ( 2018/6/21) عن رسالتها الموسومة :

قابلية القص الثاقب للبلاطات الخرسانية الرغوية ذات البعدين المسلحة بالألياف

من قبل اللجنة المؤلفة من :
الاستاذ المساعد الدكتور محمد جعفر حمود/ قسم البناء والانشاءات / الجامعة التكنلوجية / رئيسا
الاستاذ المساعد الدكتور خطاب سليم عبد الرزاق/ كلية الهندسة / جامعة ديالى / عضوا
الاستاذ المساعد الدكتور احمد عبد الله منصور /  كلية الهندسة / جامعة ديالى / عضوا
الاستاذ المساعد الدكتور سهاد محمد عبد / كلية الهندسة / جامعة ديالى / عضوا و مشرفاً

اهتمت الرسالة الحالية بدراسة كيفية تحسين خصائص الخرسانة الرغوية ( LWFC ) عن طريق تحسين قدرة القص الثاقب للبلاطات ذات البعدين باستخدام انظمة تعزيز مختلفة من خلال استخدام انواع مختلفة من الركام الخفيف الوزن مثل الليكا و البورسلينايت كركام خشن و الرماد المتطاير كاستبدال من الركام الناعم ، كذلك تضمن العمل اضافة السليكا . كما ناقشت الرسالة كيفية استخدام الفحوصات الفيزيائية مثل ( مقاومة الانضغاط ، مقاومة الشد ، مقاومة الانحناء ، معامل المرونة و الكثافة الجافة ) للتحري عن سلوك هذه البلاطات . حيث تم فحص اربعة عشر نموذج و اظهرت النتائج ان تأثير المضافات قد حسن من الخصائص الفيزيائية مما جعلها تحقق متطلبات الهيكل الانشائي . وتم مقارنة قيم النتائج العملية مع المدونات المعتمدة للتصميم ( المدونة الامريكية ، البريطانية و الاوربية ) من اجل اثبات مدى صحة النتائج التي الحصول عليها عمليا .





                                   
للمزيد من المعلومات اضغط من هنا  او من هنا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية عن الطرق الحديثة في التحليل الهندسي


برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم هندسة المواد حلقة نقاشية القاها  (أ.م.د. ضياء احمد صلال ) بعنوان :
استخدامات طرق ( DOE ) في التحليل الهندسي
هدفت الحلقة النقاشية الى ايضاح كيفية استخدام الطرق الحديثة في التحليل الهندسي وكيف يتم اختيار المتغيرات التي تدخل ضمن عناصر التجربة و التي بدورها  تؤثر على مخرجات التجارب بشكل عام و الهندسية بشكل خاص . كما تم بيان الاليات المتبعة في كيفية تحليل النتائج عن طريق دراسة الظروف المحيطة بالتجربة على اعتبارها من ضمن المتغيرات الاساسية لإجراء التجربة كونها تختلف من موقع الى اخر ومعرفة مدى علاقتها بالعناصر الخاصة بالتجربة . تعمل الاحتمالية ( Optimization ) على توفير النتائج اما على شكل مخططات او ارقام  والتي تعتمد دقتها على مدى دقة قيم المتغيرات الداخلة .  كما تم اعطاء نماذج عملية لمدى الدقة التي تحققها هذه الطريقة اذا ما قسيت مع الطرق العملية المباشرة .




للمزيد من المعلومات اضغط من هنااو من هنا
اختيار تدريسي من كلية الهندسة عضوا و مشرفا في لجنة مناقشة للدراسات العليا في كلية العلوم

تم اختيار ( الاستاذ الدكتور انيس عبد الله كاظم ) احد تدريسيي قسم الهندسة الكيمياوية في كلية الهندسة بجامعة ديالى عضوا و مشرفاً في لجنة مناقشة طالب الماجستير ( حسن عباس جاسم ) عن رسالته الموسومة :
تحضير ودراسة بعض الخصائص الفيزيائية لطلاء الأيبوكسي الراتنجي المدعم بمواد نانوية لمقاومة تآكل الحديد الكاربوني في الاوساط المائية
حيث يمثل هذا التعاون العلمي والبحثي احد اطر الشراكة العلمية بين كليتنا من جانب و  قسم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة ديالى من جانب اخر بهدف اشراك الكوادر التدريسية في تلاقح الافكار والتجارب البحثية المتقدمة وتعزيز افق التعاون المشترك بي المؤسسات التعلمية. وعلى هامش المناقشة تم تكريمه بكتاب شكر وتقدير من قبل عمادة كلية العلوم تثمينا لجهوده المتميزة في تقديم الخبرة والاستشارة والاشراف على هذه الرسالة .







للمزيد من المعلومات اضغط من هنااو من هنا
كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية عن الميكانيك الحسابي



برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقة نقاشية القاها  (م.د. زيد سالم حمودي ) بعنوان :
مواضيع من الميكانيك الحسابي
هدفت الحلقة النقاشية الى التعرف على موضوع الميكانيك الحسابي باعتباره من المواضيع المهمة التي اصبحت تصب في صلب تخصص الهندسة الميكانيكية . حيث شرعت بعض الجامعات العالمية على استحداثه كفرع من فروع الهندسة الميكانيكية وللدراستين العليا و الاولية . خلال هذه الحلقة النقاشية تم استعراض اهم الاساسيات التي تعمل على بناء هذا التخصص الدقيق  ليشمل الحسابات الدقيقة لجريان الموائع  CFD او مواضيع انتقال الحرارة او حساب الاجهادات على المساحات المتناهية في الصغر و غيرها من التطبيقات الهندسية الميكانيكية لذلك اصبح بالإمكان اعتباره علم تخصصي في الهندسة الميكانيكية .




للمزيد من المعلومات اضغط من هنااو من هنا